الأحد، 22 يوليو، 2012

أخيلة الحروف ..

- قولى أحبك ..
قولى ألف ألف أحبك .. ما أكذب نبضك 
لايبدو فى نَفَسِ الحرف شيءٌ من صدقك 
فأنا آخر المرسلين إليك 
وانت أمتى من دون الأمم فلتكذبي ماوسع الكذب حرفك .


- أنا مَلك الأثرياء فوحدى أمتلك كنز الظلام وسر الصدى 
فتقدموا نوفِّ لكم الكيل ونتصدق عليكم .


- وحدى كنت راهب صوت الحروف ، أسمع فى الليل صداها وأدرك سر الحزن فيها 
وحدى كنت ادرك وشم الحروف واتخذتك غلام الساحر 
فلما تعلمت سحرى أردت أن تمسخنى صنماً 
يالك من جحود.!!


- قالوا لى لغتك يحدوها الشبق والجسد عارٍ بين حروفك وسطورك من دون سراويلٍ تتبختر
قلت لهم أنا الصعلوك العربى الذى تهراق الخمر بين يدىّ واحتز رقاب الظالمين وارسم خيوط الجسد بريشة صوفى 
عندى يبوح الجسد بأسرار أسراه فبين النهدين المنتصبين اصيد سر القلب وعلى افخاذ العاج وأفخاذ نُحاس أدرك سر الحلم ولغة الشوق
وبخزنة سرة عاهرةٍ يتجلى لحن الروح حين يتطهر بالدمع
 وسيول المرأة عندى تخبرنى أن الربة فى الزمن البائد كانت سيدة الكون 
الجسد لغة أسمعها فانقلها فلماذا تعتب على أمانة رسول 


- لكل روحٍ شقيق يدرك سرها من غير نطق 
شقيق كقرين لايأمر بالخير لايأمر بالشر لكن يستمع النجوى ويجلو هم القلب ويدرك سر الوجد 
لك ياشقيق الروح نزفٌ أدين به بين يديك حتى الممات وسرٌ يربطنا له خفاء تجليات الإله الكريم عند المحن وعند الصمت .


- والنجمِ إذا هوى ماضل صاحبكم وما غوى 


- تسابيح الروح تجلو قلب العناء فيضحى حين العشق فرحاً 
سُبوحٌ قدوس .. سُبوحٌ قدوس .. سُبوحٌ قدوس



الثلاثاء، 17 يوليو، 2012

على رأى صديقتى : عادى جدااااً



- دقى ياساعة القلب دقى يوم من الأيام حجرك هيفضى !
والقلب ساعة صينى مبتتصلحش .
- شد حيلك ياحزن شد، هانت الحبل خلاص قرب يتقطع
 ملعون ابوك ياأمل ملعون أبوك ياطموح .



- ياحرية فينك فينك ملك الموت بينا وبينك !


- الذين يموتون حين يموتون هم وحدهم من يدركهم الفناء ولذا قررت أن تبدأ حياتى حينما أضاجع التراب 
ستسلبون روحى ويكف قلبى عن الخفقان لكن لن تقبضوا على فيض عقلى قسماً بالإباء
تركت فيكم ما إن تمسكتم به فلن أموت بعد الموت أبداً 
وإن لم تتمسكوا فعسى ربى أن يستبدل قوماً غيركم ثم لايكونوا أمثالكم
المجد للصعاليك .. تباً لكل قواعدكم المخنثة 


- رحم الله قتيل الآثمة ولارحم الله قساة القلب بعده 



- أما وأن الحديث عن المؤخرات لايخلو من الشجن  سألت صديقى :
هل تعرف مقدمة ابن خلدون ؟
فقال :  لا _ لكن أعرف جيداً مؤخرة هيفاء وهبى . 
قلت حسناً سنحيا كراماً .


- أيّهذا الشاكى وما بكَ داءٌ 
طيب بتشكى ليه يابن الوسخة ؟!!


- سأكتب وأكتب وأكتب حتى أخِرُّ قتيلاً أو أسحُ حروفا
سأنثركِ فى سطورى ألف امرأة ثم أحترف الأميةَ وأنساكْ


- دوم تيك دوم .. دوم دوم تيكا دوم 
القلم مسيح مصلوب لكن ملوش أب وملوش  أم


- . (نقطة )



الأحد، 8 يوليو، 2012

حتى لاتبيض الديوك





الديك هو ذاك الطائر اللطيف رغم أنه ينتمى إلى جنس الدجاج المعروف بخضوعه وأنتخته وكسله كطائر لايصلح إلا للذبح ووضع البيض 
لكن الديك يمتاز بجمال هيئته وخفة ظله على عكس الفراخ ثقيلة الظل قليلة الحركة
كما أن مذاقه أروع ألف مرة كعادة الذكور فى كل أنواع المأكولات 
ناهيك عن قدسية الديك أو مكانته الرفيعة فى نفوس المسلمين وفقاً لحديث لا اعرف صحته  أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
(لاتسبوا الديك فإنه يوقظ للصلاة)
كما أنه ثبت فى الأثر أن نهيق الحمار يحدث لرؤيته شيطاناً لذا نحن مأمورين بالتعوذ حين سماع النهيق بينما الأثر ذاته يؤكد أن صياح الديكة يكون لرؤيتهم ملاكاً 
ما أروع الديوك بصوتها القوى وهيئتها الملكية وحريتها المنطلقة 
وهذه الصفات مجتمعة فى شباب الثورة الحر المتقد ، ولكن مع التغيرات الجذرية الحادثة فى مسار الثورة أصبح يُراد التخلص من هذا الشباب بإجماع الفرق المتناحرات 
فكان موقف العسكر من تخوينهم وإلصاقهم كل الموبقات بشبابها الأبى وعلى رأسهم شباب 6 ابريل أنبل وأطهر رجال مصر وشبابها 
وكذا فعلت أبواق التيارات الإسلامى بقنواته وفضاءياته وعلى رأسهم ذاك الكائن الحى وحيد الخلية المدعو (خالد عبدالله) وغيره 
وعلى ذات المنوال فعل الإخوان المسلمون محاولين وصف شباب محمد محمود ومجلس الوزراء بأنهم مجموعة من المتهورين دعاة الفوضى 
فاجتمع الفرقاء على محاربة الشباب الذى صنع الثورة بدماءه وحناجره بينما كان هؤلاء جميعا يضاجعون الزوجات ويطفحون الحار والبارد
واليوم تغيرت النبرة وعرف الجميع قوة الشباب ككتلة تصويتية جبارة لايستهان بها وانهم رقم صعب فى المعادلة 
فأخذ دعاة الليبرالية الأدعياء كحزب الوفد الهرِم وحزب الكنيسة مثلا فى (المصريين الأحرار) تحت قيادة ساويرس المتحول وحتى حزب التجمع تحت قيادة العاهر السياسى رفعت السعيد لاعق أحذية مبارك وأسرته 
كلهم يزعمون أنهم أولياء الشباب وأربابهم 
وكذا التيار الإسلامى بإخوانه وسلفييه يزعمون أنهم المعبرون عن نبض الشباب وقد رأينا بأم أعيننا كيف تحول الخطاب الإخوانى فى حملة الرئيس من التقلب بعد دعوة صارخة مدوية للشريعة يقود التدشين لها مشايخ السلفية فإذا بهم وبعد خيبتهم الثقيلة يتحولون من أقصى اليمين لأقصى اليسار ويضعون صور لفتاة عارية الرأس وقسيس كدعوة إلى المدنية وألقوا بشريعة ربهم عن طول يمينهم 
وليس حديثى اليوم عن لارئيس (مرسى) فحديث الرجل مطمئن ونبرته عالية الصدق وشخصياً لازلت أدعمه ماابتعد عن نهج جماعته المتحولة الآكلة على كل الموائد




واصبح الجميع يفتح الحظائر لتدجين الشباب وتحويلهم من ليوث إلى نعاج ومن جذوة متقدة لرماد خامل تحت دعوى التحزب والإنخراط فى العمل السياسى المنتظم 
ولذا وجب التحذير من الدخول فى أى حزب فى مرحلتنا تلك والتى قد تمتد لعشر سنوات على الأقل 
يجب أن يظل الشباب هو السيف المسلط على رقاب الجميع إن هم حادوا عن طريق الثورة سواء كان الرئيس أو مجلس العسكر أو البرلمان أو أى مؤسسة داخل الوطن 
الشباب هو المراقب وهو المحاسب وهو القاضى على الجميع بقضاء ضميره الغض الفطرى الثائر غير الملتاث بقبائح الأحزاب ووساخات الأيديولوجيات 
معاشر الشباب إنهم يريدون تدجينكم وتحويلكم لدجاج يضع البيض حتى يحين وقت  ذبحه فانتبهوا 
لاتستجيبوا لأى دعوة للتحزب تكمم افواهكم وتصيرون رأساً فى القطيع تقولون بما يقول به عجائز القوم وشيوخهم 
أنتم الضمير الحى وأنتم من صنع هذه الثورة 
إياكم أن تخدركم تلك الدعوة فاسقة الخديعة التى يرددها السلفيون بقولة حق يراد بها غير وجه الله حين يقولون (هذه الثورة صنعها الله وفقط)
نعم إن الله صنع الثورة لكن بسواعد الشباب وحزمهم وحسمهم وقوة ضمائرهم وليس كما يريد هولاء الكاذبون الذين يريدون محو العار عن أنفسهم بأن يسلبوكم مجدكم ويتسبون الثورة لقوة السماء فقط دون التفات إلى سببها المقدس وهو أنتم 
وحينها قولوا لهم وإن الذى صنع نظام مبارك هو الله وإن الذى ترك مصر فى الظلام ستين سنة هو الله .. بنفس حجتهم الساقطة أم أن الله كان غائباً عما يحدث تعالى الله عن ذلك علواً كبيرا 
إن الله ترك مصر للعار والذل لأن أهلها كانوا سببا لهذا ونصرها ورفع عنها يد المهانة لأن شبابها كانوا سبباً لهذا 
وكما قال عمر الفاروق إن السماء لاتمطر ذهباً ولافضة بل وكما قال رب العزة  ((إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍحَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ))[الرعد:11] 


أنتم من صنع الثورة ياشباب مصر فلاتسمحوا للكهان ولا للكاذبين الادعياء من دعاة الليبرالية المزعومة وقد سقطت ورقة التوت عن أغلبهم كمحمد أبوحامد وحتى عمرو حمزاوى وغيرهم الكثيرين ولاتسمحوا للإخوان الذين لاعهد لهم ولاكلمة ولاتدعوا العسكر الطغاة يتلاعبون بكم ..
إياكم ولعبة الأحزاب فمكمن قوتنا أننا لاننتمى لأحد ولالشيء اللهم إلا لمصر وثورتنا 


____
أما وأن حديثى لازال مصبوغاً بصبغة بيضاوية حتى أنى بتُ أشعر أن قلمى عالق فى كرتونة بيض كبيرة
 ولذا فإن مقالى القادم سيكون بعنوان :
نحن لانزرع البيض .

الجمعة، 6 يوليو، 2012

لاتبكوا على البيض المسكوب!!




Testis of Dragon
_______________


إعتدنا أن نقول لاتبك على اللبن المسكوب ..
ولكنى كعادتى أرى الأشياء من زاوية أكثرعمقاً ونحن نحيا فى زمن البيض الكبير بصفاره وبياضه مسلوقه وأومليته 
بلديه ومستورده  بتلزيقه وسمجاته ورخامته
 لذا لم يعدهناك محل للحديث عن اللبن الأبيض الصافى الرائق رمز النقاء 
نحن نحيا فى زمن البيْضْ ..ولذا فعلينا ألا نبكى على البيض المسكوب فما أكثره ولن يفوتنا منه نصيب
 أو يمر من بين أيدينا حقنا فى حياة البيض بكل ما فيها من سماجة 
والحق أقول لكم السبب الثانى فى اختيار هذا العنوان البيضاوى هوموقف حدث لى منذ أيام عندما ذهبت إلى مسمط وطلبت قائمة المأكولات
 وكالعادة أنا لا أعرف معانى مأكولاتهم فهم يغيرون دائما اسماء الاشياء 
 فمثلا يسمون الذيل عكاوى .. ويسمون العيون جوهرة 
 فوجدت بالقائمة أكلة يسمونها (مخاصى )
 فسألت النادل عن معنى المخاصى دون أن يدور ببالى قط أن الكلمة مرتبطة بكلمة الخصية 
 وقلت له ببراءة لا تناسب طبعى ولاطبيعتى ما معنى (مخاصى )
اى جزء فى البقرة هو 
 فقال لي( دة يبقى بيض العجل يباشا )!
 فقلت فى نفسى: العجل يباشا ؟!
شكلك بتشتمنى يا ابن الوسخة .
 ثم تفكرت فى محاسن الصدف وحسن الأختيار الذى وقعت عليه
فضحكت حتى كدت أن اسقط على قفايا
ثم قلت له  أنا آكل أى حتة فى العجل إلا دى 
 ماهذا النحس  ياربى هل تركت العجل بأسره لأمسك ببيضه ؟!


 وتذكرت حال ثورتنا العظيمة وكيف أن الثوار لم يخرجو منها إلا ببيض العجل
 فذهب المجلس للإسلاميين الذين لاناقة لهم بالثورة ولاجمل وانشغلوا بتطبيق شريعة لايعرفون عنها شيئاً
كما تدحرج صولجان السلطة للعسكر لصوص الثورة الحقيقيين 
ولم يبق لنا نحن الثوار سوى مخاصيها المباركة !!


 وتذكرت عندما ضربت لى أمى اربع بيضات فى كوب كبير وانا اكره جداااااااا هذا المشروب الملزق الممزلق رغم فائدته التى تعددها لى أمى زوراً وبهتاناً
فهومشروب قبيح قحبانى لمن يعرفه 
وعندما حدثت معجزة السماء وسقط الكوب ببيضه المضروب نظرت له وقلت لها يا أمى لاتبكى على البيض المسكوب . 
 اللعنة يبدو أن البيض يطاردنى المأكول منه والمشروب
أليس لنا نصيب فى هذه الدنيا غيره أمقدورون نحن بحياة من البيض الأبدى ؟!
 لنا الله ياثوار مصر وتونس الحقيقيون لاتبكوا على البيض المسكوب فهكذا كان القضاء
ناس ليها العجل وناس نصيبها مخاصيه 

الثلاثاء، 3 يوليو، 2012

العشق رماد ....


على الأصابع السوداء بدأ العزف
خرج الصوت .. لكن صامت .. ساكت
أعاد المحاولة مع الأصابع البيضاء
أغمض عينيه وبدأ العزف من داخله فتحركت به أصابعه فخرج الصوت .. لكن أسود .. ظلام
السواد ساكت والبياض سواد
خلط بينهما .. فخرج الرمادى .. الرماد
تماماً كالصفحة الأولى كانت رمادية اللون !

العشق حياة .. والحياة دليل الموت
والبدايات رُسل النهايات ، والحزن أصيل ، والدموع هى الفرح حين تحترق الأجساد بنار روحها فتنساب الدموع ضاحكة لأن الروح لازالت تنبت .. لازالت تنضح .. زمى زمى يازمزم فإسماعيل عطشان والماء قليل وهاجر وحدها وليل الرمال موحش الظلام

تبت يدا أبى لهبٍ وتب .. وحمالة الحطب تتقن فن النار ، أشعلى الحريق فالدخان حبيس بصدر الإنتقام ، من يعشق لاينتقم !!
قالوا إنما نحن مصلحون !
يا ابناء العاصى بل أنتم تفسدون روح الحياة ، ياحقيقة الطين بدت سوءتكم ولن تستركم شجرة اليقطين
يونس فى بطن الحوت عارٍ والبحر قديم تحويه الظلمة والظلمة والظلمة فاكتملت فيه ثالثة الظلمات .. تباً للات تباً للات
ربة كفر وثنية
والتوحيد هو الصدق والصدق دليل الرحمات .. القسوة كفر
فلا تعتذروا اليوم قد كفرتم بعد إيمانكم

الخمر دارت بالعقول والمعجزات لم تكن يوماً هى الطريق ، من جوف البحر المشقوق واليم  قد صار طريق خرج القساة يطلبون عجلاً يعبدونه من دون الرب الطيب ودليل القسوة : ( إجعل لنا إلها كما لهم آلهة)
المعجزات لم تكن الطريق ..

أمر على الديار ديارِ ليلى أقبلُ ذا الجدارِ وذا الجدارَ
وما حب الديارِ شغفن قلبى ولكن حب من سكن الديارَ

لكل قلب كعبته ، سبعة أشواط للحزن والجمرات ثلاث رجماً للشيطان .. والشيطان هو الإنسان .. والإنسان خلف الجدران ينام
والعاشق قبـّـلَّ جدرانه .. العاشق قد عشِقَ  الشيطان !
ياللعار غادِرْ فردوسك يا آدم أخرى !
مقدور بسقوط وسقوط وسقوط ... الأرض ملت من سقطاتك والفردوس يلفظ ذاتك
من أين أتيت أيا مسكين وأى مكان يحويك ؟!
لا أرض تقبل وسماءك ماعادت تؤيك .. فتشظى سُكراً فالسكر سينسيك .

لكن الخمر حرام ..  والخمرُ من الكرْم
والكرْمُ صار كرْماً لأن السكر يصنع من بخل شحيحٍ سرفاً الخمر من الكرْم
 والكرْمُ كريم
فلماذا الخمر حرام وقد صنعت من قبح الطين حسن عطاء .
لكن الخمر حرام فلتبق حرام .

لا زال الماء يسيل .. والماء حياة الطين
وجعلنا من الماء كل شيء حى .
والحى من الأح والأح من النار
 والنار تنضج جسد الطين فيمسى حجراً والحجر يصنع جدران والجدران تحوى جسد حبيب
فحبيبى من طين والطين من الماء والنار .. الحب ماء والحب جحيم .. الحب هو الأضداد . والماء حياه والنار خراب
والحب حياة يتلوها خراب .. والكون حياة تختمه خاتمة خراب .
 فالعالم يتحطم يوماً ذاك الوعد الموعود فى التوراة وفى الإنجيل وفى القرآن ..
العالم يتلوه خراب
العالم كالحب إذاً .. حياة يتلوها حساب .. وأكثر هذى الدنيا مخلوقٌ من أجل النار فالإيمان قليل والكثرة للكفار
النار ستأكل حتى تضربها التخمة .. النار ستشبع  النار سترقص فرحاً حان الوقت لرقص النار
لكن الرقص منقصة للرجلِ وغواية تاء التأنيث
ياعشق  سترقصُ يوماً عُرياناً من أجلى .. فلمن ترقص بعدى يامسكين .. سيبقى الرقص رهين
والراقص كالعازف  .. أسوده صامت .. أبيضه يكسوه سواد
الراقص والمرقوص له لايملك أسود ولايملك أبيض لايملك غير رمادياً
ورمادُ العشق من رحم النار .. العشق هو ابن النار
مسكين ياولدى .. فلماذا تحزن حين تعودُ إلى النار
والجسر المنصوب على النار من أجلك كانت نصبته .. ستمر
 لايمكن أن تعرف فردوسك من دون مرور بالنار
العشق خاتمة الحيوات ..  العشقُ خراب
والعشق حساب
( إقترب للناس حسابهم وهم فى غفلةٍ معرضون)